كيف تحمين خصوصيتِك على الإنترنت؟

عالم الإنترنت قد يكون مكاناً خطراً أو عدوانياً إن لم نأخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل معه، إذن كيف تحافظين على أمنِك وخصوصيتِك على الإنترنت؟

لا يوجد شخص الآن لا يتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي! ولكن عالم الإنترنت قد يكون مكاناً خطراً أو عدوانياً إن لم نأخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل معه، وقد أشارت بعض الإحصائيات في عام 2015 إلى أن حوالي 60% من الشباب في منطقة الخليج اعترفوا بانتشار ظاهرة التنمّر الإليكتروني.
إذن كيف تحافظين على أمنِك وخصوصيتِك على الإنترنت؟ تابعي القراءة لتعرفي معنا كيف تقومين بذلك من خلال خطوات سهلة التنفيذ.
لا تعطي كلمات المرور الخاصة بكِ لأيٍ كان، خاصةً عبر الهاتف أو البريد الإليكتروني.
قومي بتغيير كلمات المرور كل 3 أشهر بحدٍ أقصى للحفاظ على خصوصيتِك.
لا تستجيبي لطلبات الصداقة من الأشخاص الذين لا تعرفينهم بشكلٍ شخصي، حيث أن هذا من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المراهقين وقد يقودهم ذلك إلى الكثير من المتاعب، لأن هؤلاء الأشخاص قد لا يكونوا كما يدّعون.
إذا تعرضتِ للتنمُّر الإليكتروني من شخصٍ ما يمكنك ببساطة تغيير مستوى الخصوصية الخاص بكِ أو حجب الشخص الذي يسيء إليك أو حذفه من قائمة أصدقائك.
أما إذا تعرضتِ للإساءة بشكلٍ متكرر فننصحك بعدم التجاوب مع هذا الإيذاء، بل يُفضّل حفظ الرسائل أو الصور التي تحتوي على الإساءات المتكررة وأن تبلغي والدتِك أو أي شخصٍ بالغ من أسرتِك حتى يساعدك على تقديم بلاغ للشرطة.
وفي النهاية، يجب أن نعترف بأن الإنترنت من أكثر الاختراعات الحديثة أهميةَ في حياتنا، وهي مصدر هام للمعلومات ولها أهمية كبيرة في حياتنا سواء في الدراسة أو العمل، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تقربنا من الأشخاص المهمّين بالنسبة لنا، لهذا علينا أن نعرف كيف نُحسن استخدامها وكيف نتعامل معها بشكل مسؤول وواعٍ.
هل تعرضتِ للتنمّر الإلكتروني أو فقدان الخصوصية على مواقع التواصل من قبل، وكيف تعاملتِ مع الأمر؟ شاركينا تجربتِك في تعليق!

الأقسام

buttons=(موافق ) days=(20)

.هل ترغب في تلقي تنبيهات عن آخر الأخبار
Accept !